أداة

دجاج غبي؟ من المقرر! الدواجن ذكية جدا


من المسلم به أن الدجاج لا يعطي انطباعًا ذكيًا للوهلة الأولى. لا يمكن أن يكون هناك سؤال عن الدجاج الغبي ، كما يقول المثل المثل. الدواجن ذكية وذكية. من كان يظن ذلك؟ الدجاج أكثر ذكاءً من سمعتها - الصورة: Shutterstock / Naurora

لا أحد يريد أن يقارن بالدجاج لأنهم يعتبرون أغبياء. لكن مع هذا التصريح ، فإننا نفعل الظلم للدواجن ، كما وجد العلماء. في الواقع ، الدواجن أكثر ذكاءً من سمعتها.

تشير الدراسات إلى أن الدجاج ذكي حقًا

تقدم العديد من الدراسات أدلة على أن الدجاج ليس غبيًا ، بما في ذلك لوري مارينو. ألقى العالم نظرة فاحصة على ذكاء الدجاج. قامت عالمة الأحياء الأمريكية بتجميع نتائجها في مجلة "الإدراك الحيواني" - أي أثر "لدجاج غبي"!

التواصل وضبط النفس

وفقًا للتقرير العلمي ، فإن التواصل بين الدواجن أكثر تعقيدًا مما يفترض كثيرًا. بالإضافة إلى مجموعة من 24 صوتًا مختلفًا ، يمكن للدجاج أيضًا التواصل بشكل غير لفظي مع العلامات المرئية.

بالإضافة إلى ذلك ، لدى الدجاج شعور معين بالوقت: إذا كان يتم تقديم طعام لذيذ ، تفضل الطيور الانتظار وإظهار درجة من ضبط النفس. يقول لوري مارينو إنهم لا يأكلون بجشع.

الرحمة والخداع

يمكن للحيوانات أيضا أن تظهر الرحمة. على سبيل المثال ، إذا تم التخلص من زغب إحدى الكتاكيت بواسطة عاصفة من الرياح أمام الدجاجة الأم ، فقد ظهرت عليها أعراض إجهاد مشابهة لأعراض النسل المذهل.

ومع ذلك ، يمكن للدجاج القيام بشيء مختلف تمامًا ، ألا وهو الخداع والخداع. تجتذب الديكة السفلية الدجاجات عندما يجدون الطعام ، دون مكالمات "Dok-dok" النموذجية ، بحيث لا يلاحظ الديك ألفا أي شيء.

بثرة ، بثرة ، بثرة! صورة للدجاج المحلي

فهم الرياضيات والفيزياء

بالإضافة إلى ذلك ، حتى قبل الدراسة العلمية التي أجراها لوري مارينو ، توصل باحثون إيطاليون إلى استنتاج مفاده أن الكتاكيت يمكنها حسابها. فهي قادرة على التمييز بين الكميات الكبيرة والكميات الصغيرة. وقد تجلى ذلك في الاختبارات التي أجريت على البيض البلاستيكي الأصفر.

بالإضافة إلى فهم تقريبي للرياضيات ، يبدو أن الدجاج أيضًا على دراية بالقوانين الفيزيائية. يمكن للدواجن حفظ مسار الكرة لمدة تصل إلى ثلاث دقائق والتنبؤ بمكان ضربها.

الخلاصة: بسبب الدجاج الغبي!

الدجاج لديه خصوصيات شخصية ، ويمكن خداع بعضها البعض ، وقادرة على استخلاص استنتاجات منطقية. بسبب هذه المهارات المدهشة ، فهي أكثر ذكاء مما كان متوقعا. وفقاً لوري مارينو ، من المهم للغاية إعادة النظر في زراعة الدواجن في المصانع. مثل هذا الموقف لن ينصف الدواجن الذكية.

فيديو: Suspense: 'Til the Day I Die Statement of Employee Henry Wilson Three Times Murder (يوليو 2020).